مركز التعلم الإلكتروني

تهدف وحدة التعليم الإلكتروني بجامعة بنها الي نشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بكليات ومعاهد الجامعة

وحدة التعلم الإلكتروني بجامعة بنها

هو واحد من مراكز في الجامعات المصرية منشأة بالتعاون مع مشروع تطويـــــر نظم تكنولوجيا المعلومــــــات (ICTP) والمركـــز القومي للتعليم الإلكتروني بالمجلس الأعلـى للجامعــات.

facilites

نبذة عن الوحدة

وحدة التعلم الإلكتروني هو إحدى وحدات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بجامعه بنها، وهو وحدة فرعية للمركز القومي للتعلم الإلكتروني (NELC)بالمجلس الأعلى للجامعات، ويرجع انشاء الوحدة إلى عام 2005 ضمن مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي (ICTP)، وفى 2009 أصبحت وحدة أساسية تابعة لتكنولوجيا المعلومات بالجامعة.
وتهدف وحدة التعليم الإلكتروني بجامعة بنها الي نشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بكليات ومعاهد الجامعة، وتقديم الدعم لإنتاج المقررات الالكترونية وإدارتها، وتوظيف مصادر التعلم الإلكترونية ومستودعات العناصر والمواد التعليمية الرقمية ودمجها في عملية التعليم والتعلم من اجل زيادة فاعليتها وضمان جودتها.

الرؤية والرسالة

تطوير مستدام لبيئات تعلم الكترونية فريدة ومتميزة لتحقيق الريادة محليًا وإقليميًا وعالميًا، وإتاحة تعلم موثوق للجميع، وتصبح جهة اعتماد دولية لمراكز التعلم الالكترونى، وإثراء البحث العلمي في مجال التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

تسعى وحدة التعلم الإلكتروني بجامعة بنها للمساهمة في تحسين مخرجات العملية التعليمية وإثراء المقررات الدراسية وذلك بتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومستحدثات تكنولوجيا التعليم في تطوير بيئات تعلم أكاديمية الكترونية مرنة وتفاعلية، ونشر ثقافة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد في المجتمع.

pexels-fauxels-3183165

مواقع تهمك

مواقع تهمك يمكنك الإستعانة بها

Scroll to Top